عامل تعبئة مجتمعية   لبرنامج دعم وتمكين المرأة

عامل تعبئة مجتمعية   لبرنامج دعم وتمكين المرأة

 

الوصف الوظيفي

 

المسمى الوظيفي:  عامل تعبئة مجتمعية   لبرنامج دعم وتمكين المرأة

النطاق / المستوى / الدرجة10C  
القسم:  دعم وتمكين النساء والفتيات
الموقع:  محافظة الحسكة -مخيم الهول

 

لمحة عن لجنة الانقاذ الدولية :

غالبًا ما توصف الأزمة السورية بأنها أسوأ كارثة إنسانية منذ نهاية الحرب الباردة. اليوم ، يحتاج 13.4 مليون شخص في سوريا – أكثر من نصف سكان البلاد – إلى المساعدة الإنسانية مع تفاقم الاحتياجات بشكل متزايد بسبب التدهور الاقتصادي. ومن بين هؤلاء ، هناك 6.8 مليون لاجئ وطالب لجوء فروا من البلاد. هذه ليست حلقة إنسانية قصيرة المدى. ستستمر العواقب البشرية المدمرة على أعداد هائلة من الناس لعقود. سيستغرق إصلاح تدمير العلاقات والمجتمعات وسبل العيش والمنازل والبنية التحتية سنوات.

تقدم لجنة الإنقاذ الدولية استجابة إنسانية قوية للأزمة السورية من خلال برامج سريعة التوسع ، بدعم من أكثر من 1000 موظف في البرنامج القطري السوري. تقوم لجنة الإنقاذ الدولية بتنفيذ برامج في سوريا والدول المجاورة لتركيا , العراق ولبنان والأردن في مجالات الصحة وحماية الطفل وتنمية الطفولة المبكرة والتعليم وحماية المرأة وتمكينها والمواد غير الغذائية وتوزيع المواد الغذائية والمساعدة النقدية والمياه والصرف الصحي والحماية وسيادة القانون وبرامج سبل العيش. يثير عملنا في هذه الأوضاع الصعبة بعضًا من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه العمل الإنساني المعاصر ، بما في ذلك مسائل الوصول والأمن والتمويل والتنسيق.

 

لمحة عن الوظيفة:

كجزء من استجابة سوريا ، لدى لجنة الإنقاذ الدولية برامج لدعم النساء والفتيات في جميع أنحاء محافظتي الحسكة والرقة في سوريا. يعمل برنامج العمل المجتمعي في قسم دعم وتمكين المراة داخل المساحات الآمنة للنساء والفتيات والمجتمع. سيقومون بنشر المعلومات إلى النساء والفتيات المستهدفات ومجتمعاتهن باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب حسب الاقتضاء للسياق ، وسيكونون مسؤولين عن ضمان وصول النساء والفتيات إلى المعلومات الأساسية وتلقيها بما يتماشى مع الرسائل الرئيسية التي وضعها البرنامج. كما سيساعدون مسؤول مركز المرأة ، ومساعد الفتيات المراهقات ، والعاملين في ادارة الحالة في قسم دعم وتمكين المراة  وميسري الانشطة في المشاركة مع مجموعات التركيز والأنشطة النفسية والاجتماعية الأخرى. الموقف أيضا تسهيل الوصول إلى الخدمات ، بما في ذلك إجراء إحالات آمنة وأخلاقية للأخصائيين الاجتماعيين

المسؤوليات الرئيسية:

  • االلتزام والترويج بشكل استباقي لنهج الدعم الذي يركز على النساء والفتيات والناجين والمبادئ التوجيهية للعنف القائم على النوع االجتماعي.
  • من خلال التواصل المجتمعي المنتظم واليومي المقترن بعضو واحد آخر في الفريق ، وبناء علاقات مع المجتمعات والمحافظة عليها ، بما في ذلك القادة المحليون ، والمجموعات المختلفة ، وأصحاب المصلحة ، من أجل تعزيز بيئة الدعم للنساء والفتيات والناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف القائم على النوع الاجتماعي. المراكز والمساحات الآمنة ؛
  • دعم فريق مركز دعم وتمكين المراة في إجراء مجموعات تركيز وأنشطة أخرى ، بتوجيه من النساء والفتيات ، للأماكن الآمنة التي تقيس المخاطر على النساء والفتيات ؛
  • من خلال الدعم الفني من مسؤول مركز المرأة / مسؤول برنامج دعم وتمكين المرة ، قم بتطوير الرسائل المناسبة حول أنواع الخدمات والدعم المتاح للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي ، وحيث تتوفر هذه الخدمات ، وكيف يمكن للمجتمعات دعم الناجين للوصول إلى الخدمات ، وعواقب العنف القائم على النوع الاجتماعي وفوائد التماس الرعاية والدعم ؛
  • تقييم الموضوعات التي تلبي احتياجات المجتمع وخاصة النساء والفتيات.تقديم الأفكار إلى مسؤول مركز المرأة
  • إنشاء مواد جلسة المجتمع ، والسعي للمراجعة والموافقة على جميع المواد والموارد قبل استخدامها ، من موظف مركز المرأة / مسؤول برنامج دم وتمكين المراة .
  • توفير وتعزيز الإحالات المناسبة الآمنة والسرية للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.
  • الالتزام بالمبادئ التوجيهية للعنف القائم على النوع االجتماعي في جميع أنشطة التوعية والمشاركة في العنف القائم على النوع االجتماعي. وهذا يشمل ضمان سرية الضحايا ، واحترام رغباتهم وقراراتهم .
  • تحديد المخاوف المتعلقة بالنساء و الالتزام ببروتوكولات الإحالة الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي والمبادئ التوجيهية للعنف القائم على النوع الاجتماعي ، وعرض هذه المخاوف على مسؤول مركز المرأة .
  • العمل مع فريق دعم وتمكين المراة لضمان استجابة المراكز والمساحات الآمنة للاحتياجات المتطورة للمجتمعات.
  • العمل مع فريق دعم وتمكين المراة لإجراء عمليات تدقيق منتظمة للسلامة والتأكد من العمل مع النساء والفتيات
  • دعم توزيع عناصر الحد من المخاطر (بما في ذلك مجموعات الكرامة) ومتابعة الرصد.
  • دعم التوظيف والإشراف غير المباشر على جميع العاملين / المتطوعين / المتطوعين في الحشد المجتمعي / نقطة الاتصال ؛ التأكد من فهمهم لأدوارهم وتوجيههم لتحقيق النجاح..

مسؤوليات وواجبات أخرى:

  • استكمال أوراق الحضور للأنشطة ذات الصلة والمساهمة في تقارير الأنشطة الشهرية ، وفقًا للإرشادات المقدمة من موظف مركز المرأة ، وتقديم المعلومات على أساس أسبوعي إلى موظف مركز المرأة بما يتماشى مع المواعيد النهائية .
  • الحفاظ على التنسيق الإيجابي والعلاقات مع الشركاء وموظفي القطاع الآخرين.

الخبرة / المؤهل / المهارات المطلوبة::

  • يفضل الحصول على شهادة جامعية أو ما يعادلها في التعليم أو العمل الاجتماعي أو حقوق الإنسان أو درجة ذات صلة.
    • يشترط إكمال التعليم الثانوي.
    1-2 سنوات من الخبرة المهنية المسؤولة في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي، على وجه الخصوص – دعم الفتيات المراهقات وحماية النساء وتمكينهن – أساسي، أو تقديم المشورة، أو الدعم النفسي الاجتماعي ويفضل أن يكون ذلك مع النساء / الفتيات.
    • مطلوب خبرة سابقة في حالات الطوارئ أو المناطق المتضررة من الصراع

 

  • إظهار المهارات والكفاءات:
  • الالتزام برسالة لجنة الإنقاذ الدولية ورؤيتها وقيمها ونهجها – مدونة السلوك المهنية.
  • مهارات الاتصال الكتابية والعرضية واللفظية. القدرة على نقل المعلومات بشكل فعال والخبرة القوية في توفير التدريب وتطوير الموظفين
  • إحساس ظاهر بالتمسك المهني والنزاهة والقدرة على التعامل مع المواقف المعقدة دبلوماسياً وإيجاد حلول فعالة.
  • إدارة ممتازة ومهارات التعامل مع الآخرين وقدرة قوية على تعزيز العمل الجماعي المتناغم / المتماسك ، في سياق متعدد الثقافات.
  • التحقق من القدرة على التخطيط على المدى الطويل وتنظيم الأولويات والعمل تحت ضغوط إدارية وبرامجية مع توجيه تفصيلي وصبر مهني.
  • متعاون للغاية وواسع الحيلة. القدرة على إقامة علاقات عمل إيجابية مع الإدارة العليا وجميع الشركاء الآخرين لتعظيم التعاون والإنتاجية.
  • الفضول ، والرغبة في التعلم والتطور باستمرار وروح معنوية جيدة أمر لا بد منه.
  • القدرة التحليلية في إيجاد حلول فعالة للمسائل المعقدة مع الالتزام بقوانين العمل والسياسات الداخلية.

 

اللغة / السفر:

  • مطلوب اللغة العربية ، في حين أن اللغة الكردية والإنجليزية ستكون ميزات اضافية .
  • السفر: 100٪ إلى المواقع الميدانية بنسبة 100٪ بالإضافة إلى حضور ورش العمل والاجتماعات الإقليمية والعالمية.

 

 

علاقات العمل الرئيسية:

  • المدير المباشر: مسؤول دعم وتمكين النساء والفتيات
  • المرؤوسيين المباشرين: لايوجد
  • المدير غير المباشر (إن وجد):

المعايير المهنية: يجب على موظفي لجنة الإنقاذ الدولية الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في نهجلجنة الإنقاذ الدولية المعايير العالمية للسلوك المهني و هي النزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة. وفقًا لهذه القيم ، تعمل لجنة الإنقاذ الدولية وتنفذ سياسات حماية المستفيد من الاستغلال والإيذاء ، وحماية الطفل ، ومكافحة التحرش في مكان العمل ، واحترام النزاهة المالية في العمل ، ومكافحة الانتقام.

المرشحون الوطنيون العائدون: نحن نشجع بشدة المرشحين الوطنيين أو العائدين على التقدم لهذا المنصب. إذا كنت مواطنًا في البلد الذي يقع فيه هذا المنصب وتوجد حاليًا خارج بلدك الأم ولديك أكثر من عامين من الخبرة في العمل الدولي ، فقد قدم إقليم الشرق الأوسط حزمة مكافآت منافسة. تتضمن الحزمة التعويض التنافسي ورحلة العودة إلى البلد وبدل الشحن والإسكان المؤقت وبدل الانتقال. قد يتم تطبيق قيود معينة. تسعى  لجنة الإنقاذ الدولية جاهدة لجذب وتحفيز والاحتفاظ بالموظفين الوطنيين المؤهلين في برامجنا.

المسائلة أمام العملاء: يجب على موظفي لجنة الإنقاذ الدولية الالتزام  بالمساهمة في استدامة وتطوير آليات استجابة العملاء ، والحفاظ على ثقافة تحديد أولويات احتياجات عملائنا والمجتمعات المتضررة من خلال الاستماع بشكل منهجي إلى وجهات نظرهم واستخدام ملاحظاتهم. لاتخاذ قرارات برنامجية ومنحهم تأثيرًا أكبر على تصميم البرنامج وإنجازه.

المساواة بين الجنسين: لجنة الإنقاذ الدولية ملتزمة بإتاحة المجال للجنسين في المناصب القيادية. نحن نقدم مزايا توفر بيئة مواتية للمرأة للمشاركة في القوى العاملة لدينا بما في ذلك الإجازة الوالدية ، والبروتوكولات الأمنية التي تراعي الفوارق بين الجنسين وغيرها من المزايا والبدلات الداعمة.

التنوع والشمول: في إقليم الشرق الأوسط ، نحن متحمسون لإنشاء مكان عمل شامل يعزز التنوع ويقدره. يتم التحقق من صحة المنظمات المتنوعة في العمر ، و الجنسية ، والعرق ، والقدرة البدنية أو العقلية ، والعرق ، والمنظور لتكون مؤسسات أفضل. والأهم من ذلك ، أن إنشاء بيئة عمل آمنة حيث يمكن للجميع ، من أي خلفية ، بذل قصارى جهدهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله. لذا ، أحضر نفسك بالكامل إلى العمل.

تلتزم لجنة الإنقاذ الدولية بخلق بيئة عمل متنوعة وشاملة ومحترمة وآمنة حيث يتم التعامل مع جميع الأشخاص بإنصاف وكرامة واحترام. تمشيا مع قيمنا الأساسية للنزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة ، تسعى لجنة الإنقاذ الدولية جاهدة للحفاظ على بيئة عمل مبنية على الاحترام المتبادل حيث يعامل جميع الأفراد بعضهم البعض بشكل مهني ، وخالية من التحيز والتمييز والمضايقا. لجنة الإنقاذ الدولية لن تتسامح مع التمييز أو المضايقة أو الانتقام أو التنمر من الأشخاص في أي مكان عمل ل لجنة الإنقاذ الدولية. جميع موظفي لجنة الإنقاذ الدولية ، أينما كانوا ، مسؤولون عن خلق بيئة خالية من التمييز والمضايقة و التنمر والانتقام.

طريقة التقديم:

فتح الرابط أدناه وملء الفراغات بالمعلومات المطلوبة وإرفاق السيرة الذاتية ( PDF – Word) ومن ثم تقديم الطلب.

 

https://rescue.csod.com/ux/ats/careersite/1/home/requisition/46863?c=rescue

 

أخر موعد لأستلام الطلبات 25 تشرين الثاني 2023