عامل تعبئة مجتمعية

عامل تعبئة مجتمعية

 

الوصف الوظيفي

 

المسمى الوظيفي:  عامل تعبئة مجتمعية

النطاق / المستوى / الدرجة10C  :
القسم:  دعم وتمكين  المرأةبرنامج الحماية الموحد
الموقع: الرقة

لمحة عن لجنة الإنقاذ الدولية:

غالبًا ما توصف الأزمة السورية بأنها أسوأ كارثة إنسانية منذ نهاية الحرب الباردة. اليوم ، يحتاج 13.4 مليون شخص في سوريا -أكثر من نصف سكان البلاد – إلى المساعدة الإنسانية مع تفاقم الاحتياجات بشكل متزايد بسبب التدهور الاقتصادي. ومن بين هؤلاء، هناك 6.8 مليون لاجئ وطالب لجوء فروا من البلاد. هذه ليست حلقة إنسانية قصيرة المدى. ستستمر العواقب البشرية المدمرة على أعداد هائلة من الناس لعقود. سيستغرق إصلاح تدمير العلاقات والمجتمعات وسبل العيش والمنازل والبنية التحتية سنوات.

تقدم لجنة الإنقاذ الدولية استجابة إنسانية قوية للأزمة السورية من خلال برامج سريعة التوسع ، بدعم من أكثر من 1000 موظف في البرنامج القطري السوري. تقوم لجنة الإنقاذ الدولية بتنفيذ برامج في سوريا والدول المجاورة لتركيا , العراق ولبنان والأردن في مجالات الصحة وحماية الطفل وتنمية الطفولة المبكرة والتعليم وحماية المرأة وتمكينها والمواد غير الغذائية وتوزيع المواد الغذائية والمساعدة النقدية والمياه والصرف الصحي والحماية وسيادة القانون وبرامج سبل العيش. يثير عملنا في هذه الأوضاع الصعبة بعضًا من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه العمل الإنساني المعاصر ، بما في ذلك مسائل الوصول والأمن والتمويل والتنسيق.

لمحة عن الوظيفة:

كجزء من استجابة سوريا ، لدى لجنة الإنقاذ الدولية برامج لدعم النساء والفتيات في جميع أنحاء محافظتي الحسكة والرقة في سوريا. يعمل \ تعمل  العامل\ة المجتمعي\ة في برنامج دعم وتمكين المرأة داخل المساحات الآمنة للنساء والفتيات والمجتمع. نشر المعلومات إلى النساء والفتيات والمجتمع باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب كما هو مناسب للسياق. ضمان وصول النساء والفتيات إلى المعلومات الأساسية وتلقيها بما يتماشى مع الرسائل الرئيسية التي وضعها البرنامج. مساعدة مسؤولة مركز المرأة ، ومساعدة الفتيات المراهقات ، والعاملين في ادارة الحالة في برنامج دعم وتمكين المرأة  وميسري الانشطة في المشاركة مع مجموعات التركيز والأنشطة النفسية والاجتماعية الأخرى. أيضا, تسهيل الوصول إلى الخدمات ، بما في ذلك إجراء إحالات آمنة وأخلاقية للأخصائيين الاجتماعيين.

المسؤوليات الرئيسية:

  • الالتزام والترويج بشكل استباقي لنهج الدعم الذي يركزعلى النساء والفتيات والناجيات والمبادئ التوجيهية للعنف القائم على النوع االجتماعي.
  • من خلال التوعية المجتمعية المنتظمة واليومية بالاقتران مع عضو آخر في الفريق، بناء علاقات مع المجتمعات المحلية والحفاظ عليها، بما في ذلك القادة المحليون والمجموعات المختلفة وأصحاب المصلحة، من أجل تعزيز بيئة الدعم للنساء والفتيات والناجيات والمراكز والأماكن الآمنة.
  • دعم فريق مركز دعم وتمكين المرأة في إجراء مجموعات تركيز وأنشطة أخرى ، بتوجيه من النساء والفتيات ، للأماكن الآمنة التي تقيس المخاطر على النساء والفتيات ؛
  • وبدعم تقني من موظفة مركز المرأة/,ومسؤولة برنامج دعم وتمكين المرأة، وضع رسائل مناسبة حول أنواع الخدمات والدعم المتاحة للناجيات من العنف القائم على نوع الاجتماعي، أماكن توفر هذه الخدمات، وكيف يمكن للمجتمعات المحلية دعم الناجيات للوصول إلى الخدمات، وعواقب العنف القائم على نوع الاجتماعي وفوائد طلب الرعاية والدعم.
  • تقييم المواضيع التي تلبي احتياجات المجتمع المحلي، ولا سيما النساء والفتيات ؛ مشاركة الأفكار مع مسؤولة مركز المرأة
  • إعداد مواد لجلسات المجتمع المحلي، طلب مراجعة جميع المواد والموارد والموافقة عليها قبل استخدامها، من مسؤولة مركز المرأة/ مسؤولة برنامج دعم وتمكين المرأة ؛
  • توفير وتعزيز الإحالات الملائمة الآمنة والسرية للناجين من العنف القائم على النوع الإجتماعي.
  • الالتزام بالمبادئ التوجيهية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في جميع أنشطة التوعية والمشاركة المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي. ويشمل ذلك ضمان سرية الناجين واحترام رغباتهن وقراراتهن ؛
  • تحديد المخاوف المتعلقة ببروتوكولات الإحالة المتعلقة بالعنف القائم على النوع الإجتماعي والمبادئ التوجيهية للعنف القائم على النوع الإجتماعي ودعم الانضمام إليها، ومشاركة هذه المخاوف مع مسؤولة مركز المرأة ؛
  • العمل مع فريق برنامج دعم وتمكين المرأة على ضمان استجابة المراكز والأماكن الآمنة للاحتياجات المتطورة للمجتمعات المحلية ؛
  • العمل مع فريق برنامج دعم وتمكين المرأة لإجراء عمليات تدقيق منتظمة للسلامة وضمان العمل مع النساء والفتيات.
  • دعم توزيع مواد الحد من المخاطر (بما في ذلك مجموعات سلات الكرامة) ومتابعة المراقبة \ الرصد.
  • دعم التوظيف والإشراف بشكل غير مباشر على جميع العاملين في مجال التعبئة المجتمعية/عمال الحوافز والمتطوعين؛ وضمان فهمهم لأدوارهم وتوجيههم للنجاح.

مسؤوليات وواجبات أخرى:

  • استكمال أوراق الحضور للأنشطة ذات الصلة والمساهمة في تقارير الأنشطة الشهرية وفقًا للإرشادات المقدمة من مسؤولة مركز المرأة ، وتقديم المعلومات على أساس أسبوعي إلى مسؤولة مركز المرأة بما يتماشى مع المواعيد النهائية.
  • الحفاظ على التنسيق الإيجابي والعلاقات مع موظفي الشركاء والقطاعات الاخرى.

الخبرة / المؤهل / المهارات المطلوبة:

  • يفضل شهادة دبلوم (معهد) أو شهادة جامعية أو مؤهلات تقنية متقدمة ويفضل في مجال علم النفس أو علم الاجتماع أو التعليم أو التربية أوالعمل الاجتماعي اوالمجالات الأخرى ذات الصلة.
  • الحد الأدنى ، سنة من الخبرة المهنية في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي ، ولا سيما دعم حماية الفتيات المراهقات والنساء وتمكينهن –أو تقديم المشورة أو جلسات الدعم النفسي ويفضل أن يكون ذلك مع النساء / الفتيات.
  • مطلوب خبرة سابقة في حالات الطوارئ أو الصراعات المنكوبة.

إظهار المهارات والكفاءات:

  • الالتزام برسالة لجنة الإنقاذ الدولية ورؤيتها وقيمها ونهجها – مدونة السلوك المهنية.
  • مهارات الاتصال الكتابية والعرضية واللفظية. القدرة على نقل المعلومات بشكل فعال والخبرة القوية في توفير التدريب وتطوير الموظفين
  • إحساس ظاهر بالتمسك المهني والنزاهة والقدرة على التعامل مع المواقف المعقدة دبلوماسياً وإيجاد حلول فعالة.
  • إدارة ممتازة ومهارات التعامل مع الآخرين وقدرة قوية على تعزيز العمل الجماعي المتناغم / المتماسك ، في سياق متعدد الثقافات.
  • التحقق من القدرة على التخطيط على المدى الطويل وتنظيم الأولويات والعمل تحت ضغوط إدارية وبرامجية مع توجيه تفصيلي وصبر مهني.
  • متعاون للغاية وواسع الحيلة. القدرة على إقامة علاقات عمل إيجابية مع الإدارة العليا وجميع الشركاء الآخرين لتعظيم التعاون والإنتاجية.
  • الفضول ، والرغبة في التعلم والتطور باستمرار وروح معنوية جيدة أمر لا بد منه.
  • القدرة التحليلية في إيجاد حلول فعالة للمسائل المعقدة مع الالتزام بقوانين العمل والسياسات الداخلية.

اللغة / السفر:

  • مطلوب اللغة العربية ، في حين أن اللغة الكردية والإنجليزية ستكونان ميزات اضافية .
  • السفر: 100٪ إلى المواقع الميدانية بنسبة 100٪ بالإضافة إلى حضور ورش العمل والاجتماعات الإقليمية والعالمية.

علاقات العمل الرئيسية:

  • المدير المباشر: مسؤولة دعم وتمكين المرأة
  • المرؤوسيين المباشرين: لايوجد
  • المديرغيرالمباشر (إن وجد):

المعايير المهنية: يجب على موظفي لجنة الإنقاذ الدولية الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في نهجلجنة الإنقاذ الدولية المعايير العالمية للسلوك المهني و هي النزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة. وفقًا لهذه القيم ، تعمل لجنة الإنقاذ الدولية وتنفذ سياسات حماية المستفيد من الاستغلال والإيذاء ، وحماية الطفل ، ومكافحة التحرش في مكان العمل ، واحترام النزاهة المالية في العمل ، ومكافحة الانتقام.

المرشحون الوطنيون العائدون: نحن نشجع بشدة المرشحين الوطنيين أو العائدين على التقدم لهذا المنصب. إذا كنت مواطنًا في البلد الذي يقع فيه هذا المنصب وتوجد حاليًا خارج بلدك الأم ولديك أكثر من عامين من الخبرة في العمل الدولي ، فقد قدم إقليم الشرق الأوسط حزمة مكافآت منافسة. تتضمن الحزمة التعويض التنافسي ورحلة العودة إلى البلد وبدل الشحن والإسكان المؤقت وبدل الانتقال. قد يتم تطبيق قيود معينة. تسعى  لجنة الإنقاذ الدولية جاهدة لجذب وتحفيز والاحتفاظ بالموظفين الوطنيين المؤهلين في برامجنا.

المسائلة أمام العملاء: يجب على موظفي لجنة الإنقاذ الدولية الالتزام  بالمساهمة في استدامة وتطوير آليات استجابة العملاء ، والحفاظ على ثقافة تحديد أولويات احتياجات عملائنا والمجتمعات المتضررة من خلال الاستماع بشكل منهجي إلى وجهات نظرهم واستخدام ملاحظاتهم. لاتخاذ قرارات برنامجية ومنحهم تأثيرًا أكبر على تصميم البرنامج وإنجازه.

المساواة بين الجنسين: لجنة الإنقاذ الدولية ملتزمة بإتاحة المجال للجنسين في المناصب القيادية. نحن نقدم مزايا توفر بيئة مواتية للمرأة للمشاركة في القوى العاملة لدينا بما في ذلك الإجازة الوالدية ، والبروتوكولات الأمنية التي تراعي الفوارق بين الجنسين وغيرها من المزايا والبدلات الداعمة.

التنوع والشمول: في إقليم الشرق الأوسط ، نحن متحمسون لإنشاء مكان عمل شامل يعزز التنوع ويقدره. يتم التحقق من صحة المنظمات المتنوعة في العمر ، و الجنسية ، والعرق ، والقدرة البدنية أو العقلية ، والعرق ، والمنظور لتكون مؤسسات أفضل. والأهم من ذلك ، أن إنشاء بيئة عمل آمنة حيث يمكن للجميع ، من أي خلفية ، بذل قصارى جهدهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله. لذا ، أحضر نفسك بالكامل إلى العمل.

تلتزم لجنة الإنقاذ الدولية بخلق بيئة عمل متنوعة وشاملة ومحترمة وآمنة حيث يتم التعامل مع جميع الأشخاص بإنصاف وكرامة واحترام. تمشيا مع قيمنا الأساسية للنزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة ، تسعى لجنة الإنقاذ الدولية جاهدة للحفاظ على بيئة عمل مبنية على الاحترام المتبادل حيث يعامل جميع الأفراد بعضهم البعض بشكل مهني ، وخالية من التحيز والتمييز والمضايقا. لجنة الإنقاذ الدولية لن تتسامح مع التمييز أو المضايقة أو الانتقام أو التنمر من الأشخاص في أي مكان عمل ل لجنة الإنقاذ الدولية. جميع موظفي لجنة الإنقاذ الدولية ، أينما كانوا ، مسؤولون عن خلق بيئة خالية من التمييز والمضايقة و التنمر والانتقام.

طريقة التقديم:

فتح الرابط أدناه وملء الفراغات بالمعلومات المطلوبة وإرفاق السيرة الذاتية ( PDF – Word) ومن ثم تقديم الطلب.

https://rescue.csod.com/ux/ats/careersite/1/home/requisition/45416?c=rescue

 

أخر موعد لأستلام الطلبات 23 ايلول    2023