عامل/ة صحة مجتمعية للعمل في مخيم العريشة

عامل/ة صحة مجتمعية للعمل في مخيم العريشة

 

الوصف الوظيفي

 

المسمى الوظيفي: عامل/ة صحة مجتمعية

المستوى ( الدرجة ) : 10C

القسم: الصحة

الموقع: مخيم العريشة

 

 

لمحة عن لجنة الانقاذ الدولية:

 

غالبًا ما توصف الأزمة السورية بأنها أسوأ كارثة إنسانية منذ نهاية الحرب الباردة. اليوم ، يحتاج 13.4 مليون شخص في سوريا – أكثر من

نصف سكان البلاد – إلى المساعدة الإنسانية مع تفاقم الاحتياجات بشكل متزايد بسبب التدهور الاقتصادي. ومن بين هؤلاء ، هناك 6.8 مليون

لاجئ وطالب لجوء فروا من البلاد. هذه ليست حلقة إنسانية قصيرة المدى. ستستمر العواقب البشرية المدمرة على أعداد هائلة من الناس

لعقود. سيستغرق إصلاح تدمير العلاقات والمجتمعات وسبل العيش والمنازل والبنية التحتية سنوات .

 

تقدم لجنة الإنقاذ الدولية استجابة إنسانية قوية للأزمة السورية من خلال برامج سريعة التوسع ، بدعم من أكثر من 1000 موظف في البرنامج

القطري السوري. تقو م لجنة الإنقاذ الدولية بتنفيذ برامج في سوريا والدول المجاورة لتركيا , العراق ولبنان والأردن في مجالات الصحة

وحماية الطفل وتنمية الطفولة المبكرة والتعليم وحماية المرأة وتمكينها والمواد غير الغذائية وتوزيع المواد الغذائية والمساعدة النقدية والمياه

والصرف الصحي والحماية وسيادة القانون وبرامج سبل العيش. يثير عملنا في هذه الأوضاع الصعبة بعضًا من أكثر القضايا إلحاحًا التي

تواجه العمل الإنساني المعاصر ، بما في ذلك مسائل الوصول والأمن والتمو يل والتنسيق .

 

معلومات عن الوظيفة:

عاملة الصحة المجتمعية مسؤولة عن إجراء زيارات منزلية في المجتمعات المخصصة لتسجيل الأطفال غير الملقحين دون سن الخامسة ، والنساء الحوامل لإجراء فحوصات ما قبل الولادة ، والتثقيف الصحي والنظافة ، وإنشاء آلية إحالة من المجتمعات إلى المرافق. ستكون موظف\ة التثقيف الصحي مسؤولة ً أيضًا عن تسجيل أنشطة المجتمع وتقديم التقارير إلى المشرف. يتم رفع التقاريرالى مسوؤل الصحة المجتمعية.

 

المسوؤليات الرئيسية:

  • إجراء رسم خرائط القرى (الأسر ، الأطفال دون سن الخامسة ، النساء الحوامل) وتسجيل البيانات الإحصائية الحيوية المتعلقة بالصحة وبيانات السكان في المخيم.
    • إجراء 8-10 زيارات منزلية يوميًا وتوزيع البروشورات.
    • رفع مستوى التثقيف الصحي وتعزيز النظافة بين السكان المستهدفين (غسل اليدين بشكل صحيح ، والتخلص الآمن من الفضلات ، وإدارة المياه المنزلية الآمنة ، والحملات ، والمناقشات الجماعية ، والزيارات المنزلية التي تركز على علامات الخطر للطفل المريض والإحالة المبكرة ، والإدارة المنزلية للإسهال وعلامات الخطر النساء الحوامل)
    • الكشف عن سوء التغذية الحاد باستخدام محيط منتصف العضد (MUAC).
    • استكمال قسائم إحالة المريض.
    • توثيق جلسات التوعية وإعداد التقارير الشهرية.

 

الخبرات والمؤهلات والمهارات المطلوبة:

  • سنة واحدة من الخبرة في إيصال الرسائل الصحية على مستوى المجتمع.
  • الحد الأدنى ، إتمام التعليم الثانوي.
  • شهادة / التدريب في الإسعافات الأولية سيكون ميزة إضافية.
  • يجب ان يكون\تكون معروف\ة ومقبول\ة من قبل المجتمع.
  • القدرة على إثبات القدرة على العمل كجزء من فريق وعلى المبادرة الخاصة.

 

 

المهارات والكفاءات:

  • الالتزام برسالة لجنة الإنقاذ الدولية ورؤيتها وقيمها و الالتزام بمدونة السلوك المهنية.
  • مهارات الاتصال الكتابية والعرضية واللفظية ذات المصداقية. القدرة على نقل المعلومات بشكل فعال والخبرة القوية في توفير التدريب وتطوير الموظفين
  • إحساس موثق بالتمتع بالسلطة التقديرية المهنية ، والنزاهة ، والقدرة على التعامل مع المواقف المعقدة دبلوماسياً وإيجاد حلول فعالة.
  • إدارة ممتازة ومهارات التعامل مع الآخرين وقدرة قوية على تعزيز العمل الجماعي المتناغم / المتماسك، في سياق متعدد الثقافات.
  • التحقق من القدرة على التخطيط على المدى الطويل وتنظيم الأولويات والعمل تحت ضغوط إدارية وبرامجية مع توجيه التفاصيل والصبر المهني.
  • متعاون للغاية وواسع الحيلة. القدرة على إقامة علاقات عمل إيجابية مع الإدارة العليا وجميع الشركاء الآخرين لتعظيم التعاون والإنتاجية.
  • الفضول ، والرغبة في التعلم والتطور باستمرار وروح الدعابة أمر لا بد منه.
  • القدرة التحليلية في إيجاد حلول فعالة للمسائل المعقدة مع الالتزام بقوانين العمل والسياسات الداخلية.

 

اللغة / السفر:

  • مطلوب اللغة العربية
  • السفر: 100٪ إلى المواقع الميدانية، بالاضافة الى نسبة 20٪ لحضور ورش العمل والاجتماعات الإقليمية والعالمية.

 

علاقات العمل الرئيسية:

  • رفع تقارير العمل إلى: مسؤول الصحة المجتمعية
  • الوظيفة تشرف مباشرة على: لا أحد
  • الإبلاغ غير المباشر (إن وجد):
  • جهات الاتصال الداخلية الرئيسية: مسؤولي قسم الصحة، مدير برنامج الصحة ، موظفي التثقيف الصحي، الفريق الصحي في باقي المراكز.
  • جهات الاتصال الخارجية الرئيسية: المستفيدون

 

المعايير المهنية: يجب على موظفي لجنة الإنقاذ الدولية الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في لجنة الإنقاذ الدولية Way – المعايير العالمية للسلوك المهني. هذه هي النزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة. وفقًا لهذه القيم ، تعمل لجنة الإنقاذ الدولية وتنفذ سياسات حماية المستفيد من الاستغلال والإيذاء ، وحماية الطفل ، ومكافحة التحرش في مكان العمل ، واحترام النزاهة المالية في العمل ، ومكافحة الانتقام.

 

المرشحون المحليين : نحن نشجع بشدة المرشحين الوطنيين أو العائدين على التقدم لهذا المنصب. إذا كنت مواطنًا في البلد الذي يقع فيه هذا المنصب وتوجد حاليًا خارج بلدك الأم ولديك أكثر من عامين من الخبرة في العمل الدولي ، فقد قدمت منطقة الشرق الأوسط حزمة مكافآت جذابة. تتضمن الحزمة التعويض التنافسي ورحلة العودة إلى البريد وبدل الشحن والإسكان المؤقت وبدل الانتقال. قد يتم تطبيق قيود معينة. لجنة الإنقاذ الدولية تسعى جاهدة لجذب وتحفيز والاحتفاظ بالموظفين الوطنيين المؤهلين في برامجنا.

 

المساءلة أمام العملاء: يجب على موظفي لجنة الإنقاذ الدولية الالتزام بالالتزام بالمساهمة في استدامة وتطوير آليات استجابة العملاء (CR) ، والحفاظ على ثقافة تحديد أولويات احتياجات عملائنا والمجتمعات المتضررة من خلال الاستماع بشكل منهجي إلى وجهات نظرهم واستخدام ملاحظاتهم. لاتخاذ قرارات برنامجية ومنحهم تأثيرًا أكبر على تصميم البرنامج وإنجازه.

 

المساواة بين الجنسين: لجنة الإنقاذ الدولية ملتزمة بتضييق الفجوة بين الجنسين في المناصب القيادية. نحن نقدم مزايا توفر بيئة مواتية للمرأة للمشاركة في القوى العاملة لدينا بما في ذلك الإجازة الوالدية ، والبروتوكولات الأمنية التي تراعي الفوارق بين الجنسين وغيرها من المزايا والبدلات الداعمة.

 

التنوع والشمول: في لجنة الإنقاذ الدولية  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، نحن متحمسون لإنشاء مكان عمل شامل يعزز التنوع ويقدره. المنظمات المتنوعة في العمر ، والهوية الجنسية ، والعرق ، والتوجه الجنسي ، والقدرة البدنية أو العقلية ، والعرق ، والجنسية ، والمنظور يتم التحقق منها لتكون منظمات أفضل. والأهم من ذلك ، أن إنشاء بيئة عمل آمنة حيث يمكن للجميع ، من أي خلفية ، بذل قصارى جهدهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله. لذا ، أحضر نفسك بالكامل إلى العمل.

 

تلتزم لجنة الإنقاذ الدولية بخلق بيئة عمل متنوعة وشاملة ومحترمة وآمنة حيث يتم التعامل مع جميع الأشخاص بإنصاف وكرامة واحترام. تمشيا مع قيمنا الأساسية للنزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة ، تسعى لجنة الإنقاذ الدولية جاهدة للحفاظ على بيئة عمل مبنية على الاحترام المتبادل حيث يعامل جميع الأفراد بعضهم البعض بشكل مهني ، وخالية من التحيز والمضايقات.

 

لجنة الإنقاذ الدولية تحظر صراحة ولن تتسامح مع التمييز أو المضايقة أو الانتقام أو البلطجة ضد الأشخاص في أي مكان عمل. جميع موظفي لجنة الإنقاذ الدولية ، أينما كانوا ، مسؤولون عن خلق بيئة خالية من التمييز والمضايقة والبلطجة والانتقام.

طريقة التقديم:

فتح الرابط أدناه وملء الفراغات بالمعلومات المطلوبة وإرفاق السيرة الذاتية ( PDF – Word) ومن ثم تقديم الطلب.

https://rescue.csod.com/ux/ats/careersite/1/home/requisition/43097?c=rescue

 

أخر موعد لأستلام الطلبات     18 تموز    2023