مساعد استجابة العميل

مساعد استجابة العميل

 

 

 

لجنة الإنقاذ الدولية

البرنامج القطري لسوريا

 

 

التوصيف الوظيفي

المسمى الوظيفي:مساعد استجابة العميل

المستوى:B9

القسم:وحدة المراقبة والتقييم والمساءلة والتعلم

الموقع:الرقة

 

الخلفية / ملخص IRC:

غالبًا ما توصف الأزمة السورية بأنها أسوأ كارثة إنسانية منذ نهاية الحرب الباردة. اليوم ، يحتاج 13.4 مليون شخص في سوريا – أكثر من نصف سكان البلاد – إلى المساعدة الإنسانية مع تفاقم الاحتياجات بشكل متزايد بسبب التدهور الاقتصادي. ومن بين هؤلاء ، هناك 6.8 مليون لاجئ وطالب لجوء فروا من البلاد. هذه ليست حلقة إنسانية قصيرة المدى. ستستمر العواقب البشرية المدمرة على أعداد هائلة من الناس لعقود. سيستغرق إصلاح تدمير العلاقات والمجتمعات وسبل العيش والمنازل والبنية التحتية سنوات.

تقدم لجنة الإنقاذ الدولية استجابة إنسانية قوية للأزمة السورية من خلال برامج سريعة التوسع ، مدعومة بأكثر من 1000 موظف في البرنامج القطري لسوريا. تقوم IRC بتنفيذ برامج في سوريا والدول المجاورة كتركيا والعراق ولبنان والأردن في مجالات الصحة والحماية الطفل وتنمية الطفولة المبكرة والتعليم وحماية المرأة وتمكينها والمواد غير الغذائية وتوزيع المواد الغذائية والمساعدة النقدية والمياه والصرف الصحي والحماية وسيادة القانون وبرمجة سبل العيش. يثير عملنا في هذه الأوضاع الصعبة بعضًا من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه العمل الإنساني المعاصر ، بما في ذلك مسائل الوصول والأمن والتمويل والتنسيق.

نظرة عامة على الوظيفة / ملخص:

يقوم “مساعد استجابة العملاء” بتقديم التقارير إلى كبير موظفي الاستجابة للعملاء ودعمه تقنيًا ، ويقوم بمهام محددة جيدًا من شأنها أن تساهم في تعزيز استجابة العميل وجهود المراقبة لبرامج IRC بهدف تحسين قدرات المساءلة لبعثة IRC في NES لضمان تنفيذ للبرامج عالية الجودة لعملائنا ودعم الطموح العالمي لإستراتيجية IRC 100.

 

المسؤوليات الرئيسية

 

أنشطة المراقبة (100٪)

  • تعاون مع البرنامج لضمان الجمع الروتيني للشكاوى أو الاقتراحات أو الملاحظات من المستفيدين وفقًا لخطة العمل المحددة.
  • دعم التنظيم الميداني لمسح رضا العملاء وأنظمة جمع آراء العملاء.
  • إنشاء طاولات وصناديق المساءلة في مواقع التوزيع أو الخدمات.
  • إدخال وصيانة قواعد بيانات العميل والمراقبة المحدثة.
  • القيام بإعداد تقارير بسيطة حسب طلب المشرف.
  • واجبات أخرى ذات الصلة.

 

 

الخبرة / المؤهل / المهارات المطلوبة:

  • شهادة جامعية ، ويفضل أن يكون ذلك في الإحصاء أو العمل الاجتماعي أو المجالات ذات الصلة.
  • حد أدنى عامين من الخبرة المهنية في وحدة المراقبة والتقييم أو وحدة استجابة العميل ، ويفضل أن يكون ذلك مع المنظمات الدولية غير الحكومية.
  • مطلوب خبرة سابقة في حالة الطوارئ أو النزاعات المنكوبة.
  • امتلاك فهم أساسي لآليات ووظائف المراقبة وردود فعل العميل.
  • القدرة على القيام بأنشطة M & E / MEAL بناءً على إرشادات من المشرف.
  • الخبرة و / أو الدورات الدراسية في أساليب البحث في المراقبة والتقييم ، والتحليل الكمي والنوعي ميزة إضافية.
  • خبرة في العمل مع المجتمعات والشباب والكبار من خلفيات متنوعة.
  • مهارات تواصل كتابية ولفظية جيدة.
  • يجيد العمل على تطبيقات Microsoft Office ، وخاصة Excel و Word.

اللغة / السفر:

  • اللغة العربية: الطلاقة مطلوبة.
  • اللغة الإنجليزية: القدرات الأساسية مطلوبة (التحدث والكتابة)

علاقات العمل الرئيسية:

 

تقارير المنصب إلى: مسؤول أول عن الاستجابة للعملاء
المنصب يشرف مباشرة على: لا شيء

المعايير المهنية:يجب على موظفي IRC الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في IRC Way – المعايير العالمية للسلوك المهني. و هي النزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة. وفقًا لهذه القيم ، تعمل لجنة الإنقاذ الدولية وتنفذ سياسات حماية المستفيد من الاستغلال والإيذاء ، وحماية الطفل ، ومكافحة التحرش في مكان العمل ، واحترام النزاهة المالية في العمل ، ومكافحة الانتقام.

المرشحون الوطنيون العائدون:نحن نشجع بشدة المرشحين الوطنيين أو العائدين على التقدم لهذا المنصب. إذا كنت مواطنًا في الدولة التي يوجد بها هذا المنصب وتوجد حاليًا خارج بلدك الأم ولديك أكثر من عامين من الخبرة في العمل الدولي ، فقد قدمت منطقة الشرق الأوسط حزمة مكافآت جذابة. تتضمن الحزمة التعويض التنافسي ورحلة العودة إلى البريد وبدل الشحن والإسكان المؤقت وبدل الانتقال. قد يتم تطبيق قيود معينة. IRC تسعى جاهدة لجذب وتحفيز والاحتفاظ بالموظفين الوطنيين المؤهلين في برامجنا.

المساءلة أمام العملاء:يجب أن يلتزم موظفو IRC بالالتزام بالمساهمة في استدامة وتطوير آليات استجابة العملاء (CR) ، والحفاظ على ثقافة إعطاء الأولوية لاحتياجات عملائنا والمجتمعات المتضررة من خلال الاستماع بشكل منهجي إلى وجهات نظرهم واستخدام ملاحظاتهم لاتخاذ قرارات برنامجية ومنحهم تأثيرًا أكبر على تصميم البرنامج وإنجازه.

المساواة بين الجنسين:IRC ملتزمة بتضييق الفجوة بين الجنسين في المناصب القيادية. نحن نقدم مزايا توفر بيئة مواتية للمرأة للمشاركة في القوى العاملة لدينا بما في ذلك الإجازة الوالدية ، والبروتوكولات الأمنية التي تراعي الفوارق بين الجنسين وغيرها من المزايا والبدلات الداعمة.

التنوع والشمول: في إقليم الشرق الأوسط ، نحن متحمسون لإنشاء مكان عمل شامل يعزز التنوع ويقدره. يتم التحقق من صحة المنظمات المتنوعة في العمر ، والهوية الجنسية ، والعرق ، والتوجه الجنسي ، والقدرة البدنية أو العقلية ، والعرق ، والجنسية ، والمنظور لتكون مؤسسات أفضل. والأهم من ذلك ، أن إنشاء بيئة عمل آمنة حيث يمكن للجميع ، من أي خلفية ، بذل قصارى جهدهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله. لذا ، أحضر نفسك بالكامل إلى العمل.

تلتزم لجنة الإنقاذ الدولية بخلق بيئة عمل متنوعة وشاملة ومحترمة وآمنة حيث يتم التعامل مع جميع الأشخاص بإنصاف وكرامة واحترام. تمشيا مع قيمنا الأساسية للنزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة ، تسعى IRC جاهدة للحفاظ على بيئة عمل مبنية على الاحترام المتبادل حيث يعامل جميع الأفراد بعضهم البعض بشكل مهني ، وخالية من التحيز والتميييز والمضايقات. IRC لن تتسامح مع التمييز أو المضايقة أو الانتقام أو التنمر ضد الأشخاص IRC في أي مكان عمل. جميع موظفي IRC ، أينما كانوا ، مسؤولون عن خلق بيئة خالية من التمييز والمضايقة والتنمر والانتقام.

طريقة التقديم: ( نشجع النساء بقوة على التقديم لهذا المنصب)

فتح الرابط أدناه وملء الفراغات بالمعلومات المطلوبة وإرفاق السيرة الذاتية ( PDF – Word) ومن ثم تقديم الطلب.

 https://rescue.csod.com/ux/ats/careersite/1/home/requisition/42370?c=rescue

 

أخر موعد لأستلام الطلبات 15  حزيران 2023