مسؤول زراعي للعمل في منطقة حاوي الهوى في محافطة الرقة

مسؤول زراعي للعمل في منطقة حاوي الهوى في محافطة الرقة

مشروع صندوق الإئتمان الدوار (RCF)

تعزيز المرونة الزراعية والدخل

المسمى الوظيفي: مسؤول زراعي

موقع العمل: حاوي الهوى  محافظة الرقة \ شمال سوريا

المدير المباشر: يعمل الموظف ضمن الفريق بإدارة مدير مركز سراج.

 

مقدمة:

تهدف المرحلة الثالثة من مشروع صندوق الإئتمان الدوار إلى تحسين ازدهار الأعمال ومرونة الدخل لمنتجي الأغذية والجهات الفاعلة الأخرى في سلسلة القيمة الزراعية في الرقة. سيستخدم المشروع نهجًا قائمًا على السوق ومزيجًا من المساعدة الفنية والمالية المصممة لتقليل صعوبات الإنتاج وتعزيز الدخل والنمو والقدرة على تحمل الصدمات.

 

الوصف الوظيفي:

المسؤول الزراعي هو عضو نشط في فريق مشروع مركز سراج تحت إدارة مدير مركز سراج. يقوم المسؤول الزراعي بإعداد وتنسيق متطلبات أنشطة التدريب وبناء القدرات للمقترضين من برنامج  صندوق الإئتمان الدوار ، بما في ذلك تقديم الدعم الفني المباشر من خلال الزيارات الميدانية المتكررة لمواقع أعمال المزارعين (مزارعهم) لتقديم أفضل طرق التوجيه الزراعي، وإقامة الفعاليات والاجتماعات التدريبية في مركز سراج، وإنشاء ودعم المزارع النموذجية، فمن الضروري أن يتم تنسيق هذه الفعاليات من قبل الموظف مع نظرائه في مراكز سراج الأخرى. سيعمل المسؤول الزراعي ايضًا مع مسؤول القروض وفرق مراكز سراج الأخرى بما في ذلك فريق الزملاء الميدانيين الذين ينفذون أعمال التوعية بالمشروع ، وإدارة علاقة المشروع مع المقترضين ، والعمل مع المتخصصين في المجال الزراعي لرفع كفاءة المساعدين الميدانيين لتقديم أفضل وسائل الدعم الفني والتدريب لصغار المزارعين.

 

المسؤوليات:

يؤدي المسؤول الزراعي المهام التالية:

  • المساهمة في عملية اختيار وتوظيف المساعدين الميدانيين للمشروع بالتعاون مع مدير مركز سراج.
  • التنسيق الفعال لفريق المساعدين الميدانيين لضمان المتابعة المناسبة للمنتجين المقترضين واحتياجاتهم ومتطلباتهم، والعمل على رفع كفاءتهم من خلال التدريب، وكذلك ضمان استكمال تقارير سير العمل وفق المواعيد النهائية المتفق عليها ودون تأخير. .
  • العمل مع الخبراء المحليين والمرشدين الزراعيين والمتخصصين في مجال الزراعة لتطوير فريق فني يساهم في رفع المستوى الفني والمعرفي للمقترضين من برنامج (RCF).
  • تقديم المشورة الفنية اللازمة للمساعدين الميدانيين أثناء إعداد التقارير الائتمانية الخاصة بالمشاريع الزراعية لتمكينهم من التحقق من صحة المعلومات الواردة في التقارير ومطابقتها للواقع حتى يتمكنوا من إستكمال التقارير بالشكل الفني المطلوب.
  • تقديم وتنسيق الأنشطة التدريبية المختلفة وخدمات الدعم والإرشاد الفني، بالإضافة إلى التنسيق مع نظرائه في المسمى الوظيفي في مراكز سراج المحيطة الأخرى، كذلك مع الزملاء من ذات المنطقة.
  • تنسيق وتقديم دورات لتدريب المدربين مع الجهات التي يحددها البرنامج في المجال الزراعي.
  • ضمان التواصل مع جميع فرق إدارة المشروع والمهتمين بالمشروع بغرض مشاركة المعلومات المتعلقة بتقدم العمل، وتوثيق العقبات والتحديات المرتبطة بعمل المشروع، بالإضافة إلى تحفيز وتطوير القضايا المتعلقة بدعم دور المرأة و المساواة في جميع الأنشطة و الخدمات.
  • مراقبة نتائج المكون غير المالي لبرنامج صندوق الإئتمان الدوار المنفذ من خلال التعاونيات الزراعية.

 

مؤهلات ومتطلبات الوظيفة:

يجب أن يكون الموظف المؤهل لمنصب المسؤول الزراعي مخلصًا ورائدًا في مجال عمله، بالإضافة إلى أن يكون لديه المؤهلات التالية:

  • شهادة جامعية (بكالوريوس) في العلم الزراعي، والهندسة الزراعية والإنتاج الزراعي،أو تخصص معادل من جامعة معتمدة.
  • ثمان سنوات من الخبرة الزراعية العملية والموثقة في مجال تقييم التربة الزراعية وحمايتها ، وطرق الري ، ومكافحة الآفات الزراعية ، والتعامل مع المحاصيل الزراعية بعد الحصاد ، أو أي عمل مماثل.
  • خبرة من ثلاث إلى خمس سنوات في مجال الإعداد والقدرة على تقديم الدورات و التدريبات الزراعية في جميع موضوعاته ومتطلباته الفنية واللوجستية.
  • خبرة مثبته في إدارة و قيادة فرق العمل.
  • خبرة مثبته في مجال إعطاء الدورات التدريبية.
  • أن يكون عضوًا فاعلاً في الفريق ،و كذلك أن يكون قادرا على الحفاظ على علاقات عمل فاعله ومهنية في مناطق جغرافية مختلفة ، و ان يكون قادرا على توزيع الأدوار الوظيفية بصورة متناسبه مع متطلبات العمل.
  • القدرة على تحديد المشاكل، والعصف الذهني وإيجاد وتنفيذ أفضل الحلول.

 

تعليمات التقدم للوظيفة:

تستقبل مؤسسة الشرق الأدنى الطلبات حتى ملأ هذا الشاغر. ستبدأ المراجعة الأولى للطلبات في 2 نيسان 2023 . نشجع المرشحين المهتمين على التقديم للشاغر في أسرع وقت ممكن.

يرجى ارسال الوثائق المطلوبة التالية صفحة الوظائف لمؤسسة الشرق الأدنى:

https://neareast.bamboohr.com/careers/289?source=aWQ9Mzk%3D

 

  1. رسالة تعريفية توضح جميع الخبرات ذات الصلة.
  2. السيرة الذاتية.
  3. قائمة بثلاث معرفين (بما في ذلك واحد منهم يعمل معك حاليا، أو مؤخراً).

 

يرجى العلم بانه سيتم التواصل مع المرشحين الذين تنطبق عليهم الشروط.

 

نشجع الإناث بشدة للتقدم لهذا المنصب.

نشجع المتقدمين للتعرف على موقع مؤسسة الشرق الأدنى من خلال زيارة الرابط  www.neareast.org

 

تعزز مؤسسة الشرق الأدنى فرص العمل المتساوية لجميع المتقدمين الباحثين عن عمل و موظفي NEF.