عامل\ة الوقاية من العدوى ومكافحتها(هندسي)

عامل\ة الوقاية من العدوى ومكافحتها(هندسي)

 

اعلان هام****

 

المسمى الوظيفي: عامل\ة الوقاية من العدوى ومكافحتها(هندسي)

نوع العقد: عامل حوافز
القسم: البرامج – برنامج الصحة
الموقع: ديرالزور

 

لمحة عن لجنة الانقاذ الدولية :

غالبًا ما توصف الأزمة السورية بأنها أسوأ كارثة إنسانية منذ نهاية الحرب الباردة. اليوم، يحتاج 13.4 مليون شخص في سوريا – أكثر من نصف سكان البلاد – إلى المساعدة الإنسانية مع تفاقم الاحتياجات بشكل متزايد بسبب التدهور الاقتصادي. ومن بين هؤلاء، هناك 6.8 مليون لاجئ وطالب لجوء فروا من البلاد. هذه ليست حلقة إنسانية قصيرة المدى. ستستمر العواقب البشرية المدمرة على أعداد هائلة من الناس لعقود. سيستغرق إصلاح تدمير العلاقات والمجتمعات وسبل العيش والمنازل والبنية التحتية سنوات.

تقدم لجنة الإنقاذ الدولية استجابة إنسانية قوية للأزمة السورية من خلال برامج سريعة التوسع، بدعم من أكثر من 1000 موظف في البرنامج القطري السوري. تقوم لجنة الانقاذ الدولية بتنفيذ برامج في سوريا والدول المجاورة لتركيا، العراق ولبنان والأردن في مجالات الصحة وحماية الطفل وتنمية الطفولة المبكرة والتعليم وحماية المرأة وتمكينها والمواد غير الغذائية وتوزيع المواد الغذائية والمساعدة النقدية والمياه والصرف الصحي والحماية وسيادة القانون وبرامج سبل العيش. يثير عملنا في هذه الأوضاع الصعبة بعضًا من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه العمل الإنساني المعاصر، بما في ذلك مسائل الوصول، والأمن، والتمويل، والتنسيق.

 

معلومات عن الوظيفة:

سيدعم عامل الوقاية من العدوى ومكافحتها، المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية وسيعمل على تنفيذ ورصد أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة في مرافق لجنة الانقاذ الدولية الصحية.

قد تشمل أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية مراقبة جودة المياه، ونقل المياه بالشاحنات، وتحسين مرافق تخزين المياه، وتحسين الصرف الصحي في المرافق الصحية، فضلاً عن التوعية بالنظافة العامة في المجتمعات المحيطة وتقديم تقرير مفصل إلى المشرفين, سيضمن كذلك تنفيذ ممارسات الوقاية من العدوى ومكافحتها والإرشادات ذات الصلة في جميع مرافق لجنة الانقاذ الدولية في الرقة لتلبي الحد الأدنى من المعايير ويقوم بجولات التقييم ذات الصلة.

سيعملون بشكل وثيق مع كبير مسؤولي المياه ومنع انتشار العدوى، للتأكد من أن مرافق الفرز والعزل وجميع خدمات البرنامج تفي ببروتوكولات لجنة الانقاذ الدولية سيدخل هذا الموقف إلى مناطق العزل للمرافق لضمان الالتزام بجميع البروتوكولات القياسية.

تشمل الاحتياطات القياسية لبرنامج منع انتشار العدوى معدات الحماية الشخصية (PPE) ، ونظافة اليدين ، والوقاية من التعرض لسوائل الجسم ، والتعقيم الآمن والمناسب للأجهزة الطبية القابلة لإعادة الاستخدام ، وإدارة النفايات ، وتنظيف وتعقيم الأسطح والبيئة ، والنظافة التنفسية والنظافة الفردية للموظفين والقائمين على الرعاية والمرضى، تشمل متطلبات برنامج منع انتشار العدوى الأساسية إمدادات المياه ، ومعالجة / التخلص من النفايات الصلبة ومياه الصرف الصحي ، والمراحيض ومرافق الاستحمام ، وإدارة الجثث ، ومكافحة ناقلات الأمراض ، وإدارة النفايات الطبية.

سيعملون عن كثب مع مدير الصحة البيئية لضمان استمرار توزيع مجموعات المواد غير الغذائية كما هو مطلوب، والتواصل مع جميع المستفيدين بطريقة جيدة ومحترمة.

سيقومون بتجهيز جداول الكميات للقيام بالتحسينات الخاصة بالمنشآت الصحية، والإشراف المباشر على أعمال الصيانة والحصر الخاصة بأعمال الإنشاءات وإعادة التأهيل.

 

المسؤوليات الرئيسية:

  • ضمان تنفيذ الأنشطة المتعلقة بالتقييم الدولي الخاص ببرنامج برنامج منع انتشار العدوى، بما في ذلك تدريب الموظفين والتقييمات في المرافق والتزام المنشآت الصحية بالمبادئ التوجيهية لبرنامج منع انتشار العدوى برنامج منع انتشار العدوى.
  • مراقبة أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية مثل إمدادات المياه الصالحة للشرب ونقل المياه بالشاحنات وتحسين الصرف الصحي وفقًا لمعايير سفير ولجنة الانقاذ الدولية.
  • متابعة جمع البيانات وإعداد التقارير لمعرفة الدروس المستفادة وتحسين الممارسات الدورية في المنشآت.
  • تقديم تقارير مرحلية منتظمة عن تنفيذ برنامج منع انتشار العدوى في المرافق المدعومة وتحديث قواعد بيانات المياه والاصحاح.
  • وضع خطط نشاط لأنشطة الدعم الفني المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.
  • المشاركة في إعداد خطة العمل الشاملة والميزانية لأنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.
  • المساهمة الفعالة في التوزيعات الخاصة بالمواد غير الغذائية ومواد المياه والاصحاح وقيادة فريق التوزيع.
  • إعداد جداول الكميات في المراكز الصحية والإشراف على اعمال الصيانة اللازمة.
  • تقديم التقارير الدورية عن التقدم في أعمال الإنشاء وإعادة التأهيل أو الصيانة المطلوبة.
  • مهام أخرى – مخصصة حسب طلب المدير المباشر.

 

الخبرة / المؤهل / المهارات المطلوبة:

  • درجة جامعية في الهندسة المدنية، أو المياه، أو البيئية.
  • تعتبر الخبرة والمعرفة ببرنامج منع انتشار العدوى ميزة أساسية.
  • خبرة في العمل في بيئة مجتمعية مماثلة، وسنة واحدة من الخبرة العملية ذات الصلة في المراكز الصحية ستكون ميزة إضافية.
  • خبرة في التسجيل وتوزيع المواد غير الغذائية مع المنظمات غير الحكومية الدولية ستعتبر من المميزات الرئيسية.
  • خبرة في إعداد جداول الكميات والتقييمات.
  • القدرة على قراءة وكتابة التقارير.
  • فهم جيد للمجتمع الذي يتم تقديم الخدمة فيه (ديرالزور) – الترابط المجتمعي ومهارات التواصل الجيد.

اللغة / السفر:

  • العربية هي المطلوبة.

علاقات العمل الرئيسية:

  • المدير المباشر: مسؤول برنامج المياه والاصحاح ومنع العدوى
  • المرؤوسين المباشرين: لا يوجد
  • المدير غير المباشر (إن وجد): مدير برنامج المياه والاصحاح والصحة والبيئية
  • علاقات عمل داخلية: مسؤولي الصحة، مسؤولي الصحة المجتمعية، فريق الصحة المجتمعية
  • علاقات عمل خارجية: رؤساء المجتمع المحلي

المعايير المهنية: يجب على موظفي لجنة الانقاذ الدولية الالتزام بالقيم والمبادئ الموضحة في نهج لجنة الانقاذ الدولية المعايير العالمية للسلوك المهني وهي النزاهة، والخدمة، والمساءلة، والمساواة.

وفقًا لهذه القيم، تعمل لجنة الإنقاذ الدولية وتنفذ سياسات حماية المستفيد من الاستغلال والإيذاء، وحماية الطفل، ومكافحة التحرش في مكان العمل ، واحترام النزاهة المالية في العمل ، ومكافحة الانتقام.

المرشحون الوطنيون العائدون: نحن نشجع بشدة المرشحين الوطنيين أو العائدين على التقدم لهذا المنصب. إذا كنت مواطنًا في البلد الذي يقع فيه هذا المنصب وتوجد حاليًا خارج بلدك الأم ولديك أكثر من عامين من الخبرة في العمل الدولي، فقد قدم إقليم الشرق الأوسط حزمة مكافآت منافسة. تتضمن الحزمة التعويض التنافسي ورحلة العودة إلى البلد وبدل الشحن والإسكان المؤقت وبدل الانتقال. قد يتم تطبيق قيود معينة. تسعى  لجنة الانقاذ الدولية جاهدة لجذب وتحفيز والاحتفاظ بالموظفين الوطنيين المؤهلين في برامجنا.

المسائلة أمام العملاء: يجب على موظفي لجنة الانقاذ الدولية الالتزام بالمساهمة في استدامة وتطوير آليات استجابة العملاء، والحفاظ على ثقافة تحديد أولويات احتياجات عملائنا والمجتمعات المتضررة من خلال الاستماع بشكل منهجي إلى وجهات نظرهم واستخدام ملاحظاتهم. لاتخاذ قرارات برنامجيه ومنحهم تأثيرًا أكبر على تصميم البرنامج وإنجازه.

المساواة بين الجنسين: لجنة الانقاذ الدولية ملتزمة بإتاحة المجال للجنسين في المناصب القيادية. نحن نقدم مزايا توفر بيئة مواتية للمرأة للمشاركة في القوى العاملة لدينا بما في ذلك الإجازة الوالدية، والبروتوكولات الأمنية التي تراعي الفوارق بين الجنسين وغيرها من المزايا والبدلات الداعمة.

التنوع والشمول: في إقليم الشرق الأوسط، نحن متحمسون لإنشاء مكان عمل شامل يعزز التنوع ويقدره. يتم التحقق من صحة المنظمات المتنوعة في العمر، والجنسية، والعرق، والقدرة البدنية أو العقلية، والعرق، والمنظور لتكون مؤسسات أفضل. والأهم من ذلك، أن إنشاء بيئة عمل آمنة حيث يمكن للجميع، من أي خلفية، بذل قصارى جهدهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله. لذا، أحضر نفسك بالكامل إلى العمل.

تلتزم لجنة الإنقاذ الدولية بخلق بيئة عمل متنوعة وشاملة ومحترمة وآمنة حيث يتم التعامل مع جميع الأشخاص بإنصاف وكرامة واحترام. تمشيا مع قيمنا الأساسية للنزاهة والخدمة والمساءلة والمساواة، تسعى لجنة الانقاذ الدولية جاهدة للحفاظ على بيئة عمل مبنية على الاحترام المتبادل حيث يعامل جميع الأفراد بعضهم البعض بشكل مهني، وخالية من التحيز والتمييز والمضايقات. . لجنة الانقاذ الدولية لن تتسامح مع التمييز أو المضايقة أو الانتقام أو التنمر من الأشخاص في أي مكان عمل ل لجنة الانقاذ الدولية. جميع موظفي لجنة الانقاذ الدولية، أينما كانوا ، مسؤولون عن خلق بيئة خالية من التمييز والمضايقة و التنمر والانتقام.

طريقة التقديم:

فتح الرابط أدناه وملء الفراغات بالمعلومات المطلوبة وإرفاق السيرة الذاتية ( PDF – Word) ومن ثم تقديم الطلب.

 

https://forms.gle/uwE1pXYHMhzo6LUf8

أخر موعد لأستلام الطلبات  15 آذار   2023