إعلان مناقصة لمدرب الاشراف وتيسيير مدارس حقلية

إعلان مناقصة لمدرب الاشراف وتيسيير مدارس حقلية

  1. اعادة اعلان دعوة لاستدراج عروض رقم 2273-2021 (مدرب الاشراف وتيسيير مدارس حقلية) – منطقة الرويشد في محافظة دير الزور

تاريخ الاعلان: 19 اب 2021

الموعد النهائي للاستفسارات بعد استلام الوثائق: 24 اب 2021 الساعة 12:00 ظهراً
الموعد النهائي لتقديم أوراق العطاء: 25 اب 2021، الساعة 14:00 ظهراً

 تدعو إحدى المنظمات الإنسانية مقدمي الخدمة المؤهلين إلى تقديم عطاءات مختومة لخدمة الاشراف وتيسيير مدارس حقلية ، وفقًا للمعايير المحددة المنصوص عليها في وثائق RFQ.

  1. عملية تقديم الوثائق وعروض الاسعار: مدرب الاشراف وتيسيير مدارس حقلية.
  2. يرجى لمن يرغب في التقدم زيارة مكتب المنظمة في مدينة الحسكة (حي المفتي بجانب دوار الطير ) لاخذ الوثائق المتعلقة بالخدمة المطلوبة.
  3. يمكن إرسال أي استفسارات إلىnes.tenders.2020@gmail.com 24 اب 2021 الساعة 12:00 ظهراً
  4. يتم تسليم الوثائق الى مكتب الحسكة في 25 اب 2021.

 

 

مرجعية المدرب

نوع الخدمة: الاشراف وتييسر مدارس حقلية.

مكان العمل: دير الزور -منطقة رويشد.

مكان التدريب: قرى رويشد .

عدد المدربين المطلوب: 5.

مدة العقد: 30 يوم.

منظمة كير العالمية تقدم مساعدات انسانية الى الاشخاص المتضررين بالازمة في شمال شرق سورية وتركز بالتحديد على مشاريع المياه والاصحاح, الامن الغذائي وسبل العيش, المواد الغير غذائية \المأوة بالاضافة الى الجندرة والحماية مع تركيز خاص على احتياحات النساء والفتيات. نحن ندعم العائلات لبدأ وتطوير سبل العيش الخاصة بهم من خلال نقل الاصول, التدريب, وتوسيع الخدمات.

سيتم تنفيذ الأنشطة لبناء المهارات الزراعية قصيرة وطويلة الأجل والتدخل من خلال مدارس المزارعين الحقلية عندما تدمر الكارثة سبل العيش الزراعية والريفية ، يتم دعم المجتمعات لإعادة بناء البنية التحتية والاستمرار في إنتاج الغذاء الذي يحتاجه المجتمع للبقاء على قيد الحياة. يساهم دعم تعافي سلاسل القيمة الزراعية وتطويرها في الرفاه الاقتصادي المستدام للمجتمعات الريفية. نعمل مع المجتمعات الريفية المتضررة من الأزمات لإعادة بدء الأعمال التجارية الزراعية لتوليد الدخل والغذاء. المدرسة الميدانية للمزارعين هي نهج تدريبي تشاركي يمكن اعتباره كأداة إرشادية وشكل من أشكال تعليم الكبار. يمكن وصفها بأنها منصة و “مدرسة بلا جدران” لتحسين صنع القرار ، وقدرة المجتمعات الزراعية وتحفيز الابتكار المحلي للزراعة المستدامة. الافتراض الأساسي لنهج مدارس المزارعين الحقلية هو أن المزارعين يحتاجون إلى معرفة بالعمليات البيولوجية ، وتحليل النظم الإيكولوجية الزراعية وأنظمة الإنتاج ليتمكنوا من اتخاذ قرارات إدارة وتسويق سليمة. بالإضافة إلى الحصول على مشورة عملية لكسب المزيد من أجل المحاصيل والماشية ، تم الترويج لنهج الإرشاد التشاركي للتنمية الزراعية كوسيلة لدعم الاستخدام المستدام للموارد .

وبما انه من الدارج في الثقافة الزراعية للمناطق المستهدفة استخدام معدالات عالية من البذار مما يسبب في خسارة كمية من البذار بسبب العمق الدارج من قبل المزارعين لذى تكون حقولهم اكثر عرضة للاصابة بالافات الزراعية بشكل عام  ناهيك عن تكلفة البذار العالية في وحدة المساحة  وبناءا” على ما تقدم تم الاعتماد على تبني فكرة معدلات وعمق البذار في مدارسنا هذه.

المسؤليات والمهام:

المدرب\ة مسؤول لتقديم تدريبات نظرية وعملية للمستفيدن المختارين من قرى رويشد في محافظة دير الزور حسب النمط التالي:

_ تدريب 100 مستفيد (مزارع) ضمن 5 مدارس .

_ كل  20مستفيدين سيشاركون في مدرسة, ترتيب المدارس سيكون من خلال فريق منظمة كير.

_ كل مدرسة يجب ان تدرب لمدة 30 يوم(يتضمن التدريب النظري والعملي والزيارات الحقلية).

_ كل يوم تدريب سيكون ل5 ساعات على اقل تقدير.

_ المدرب\ة سيكون مسؤول عن تصميم المادة التدريبية واجندة التدريب, فريق كير سيقوم بمراجعة الاجندة النهائية للتدريب بالتنسيق مع فريق كير.

المؤهلات والمهارات والكفاءات

خلفية زراعية وخبرة عملية.

خبرة في انشاء المواد التدريبية بالتوافق مع السياق المحلي والاحتياجات.

خبرة في تيسير مجموعات التدريب, المناقشات والاجتماعات, التدريب العملي.

القدرة على التفاعل مع مجموعة واسعة من الناس بما في ذلك ، استضافة المجتمعات ، السلطات المحلية ، الوكالات الإنسانية ، إلخ.

الإطار الزمني والتعويض:

ستوظف هيئة كير المدربين الزراعيين ، ومن المتوقع أن تعمل 5 ساعات على الأقل في اليوم. لن تقدم كير أي تسهيلات أخرى أو تسدد أي تكلفة لهذه الخدمة, المدرب\ة سيكون مسؤل عن المواصلات من والى قاعة التدريب.

الإنجازات:

_ انجاز بنجاح تدريب عملي ونظري ل100 مزارع ضمن 5 مدارس حيث ان كل درسة تحتوي على 20 مستفيدين, كل مدرسة ستخضع لتدريب عملي ونظري لمدة 30 يوم.

_ ورقة الدوام لتاكيد دوام المدرب\ة في كل يوم من التدريب.

_ قائمة بورقة دوام المستفيدين لكل مدرسة(كامل المستفيدين 100 ضمن 5 مدارس).

_ المدرب\ة يجب ان يقدم تقرير لخلاصة التدرسي في نهاسة التدريب.

_ اختبار قبلي وبعدي للتدريب.

الدفع:

سيتم الدفع فقط لمدة(30) أيام عمل الفعلية لكل مدرسة. بعد الانتهاء من العمل الكامل ، يمكن للمدرب تقديم الوثائق الداعمة (قائمة المشاركين المستفيدين من المدخلات الزراعية ، وقائمة حضور المستفيدين ، والجداول الزمنية للمدرب ، وتقرير النشاط والفاتورة لمعالجة الدفع الى موظف هيئة كير ..